- محلي

نائب رئيس علماء أهل السنة بحضرموت: السفير الأمريكي هو الحاكم الفعلي لليمن

قال الشيخ/عبدالله الأهدل – نائب رئيس مجلس علماء أهل السنة بحضرموت – إن تصريحات السفير الأمريكي بصنعاء بشأن مشاركة الشيخ عبد المجيد الزنداني في مؤتمر الحوار الوطني تُعد تدخلاً سافراً في الشأن اليمني ووصاية مرفوضة.

وكان السفير الأمريكي قال في مؤتمر صحفي الأسبوع المنصرم إن مشاركة الشيخ عبد المجيد الزنداني– رئيس هيئة علماء اليمن – في الحوار الوطني لا تخدم التسوية السياسية الجارية في البلاد.

وقال الشيخ الأهدل لصحية(يمن فوكس) والذي يشغل أيضاً أمين عام مجلس ودعاة المحافظات الجنوبية إن مثل هذا التصريح يُعتبر وصاية واضحة كون الشيخ عبد المجيد الزنداني عالم يمني معروف ومن حقه المشاركة في الحوار الوطني.

واعتبر الشيخ الأهدل تصريحات سفير واشنطن تصب في اتجاه إفشال مؤتمر الحوار الوطني وليس نجاحه، مضيفا “الشعب اليمني مُتدين وهذا التصريح يعرقل الحوار ويصب في اتجاه إفشاله.”

وأضاف الشيخ الأهدل إنه من المفترض أن يُسلم السفير الأمريكي مذكرة من الحكومة اليمنية احتجاجاً على تصريحاته بشأن الشيخ الزنداني للتعبير عن رفض الحكومة لها.

وقال الشيخ الأهدل إنه واستنادا إلى تصرفات السفير الأمريكي جيرالد فايرستاين وتصريحاته يُعتبر فايرستاين هو الحاكم الفعلي للبلد.

المصدر/ أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني