- محلي

الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل تدّشن البرنامج التحضيري للمؤتمر

المعدل

الرشاد نت – متابعات

دشنت الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بصنعاء اليوم الحلقة التحضيرية الأولى من سلسلة فعاليات البرنامج التحضيري لمؤتمر الحوار بمشاركة 60 مشاركا ومشاركة كدفعة اولى يمثلون المرشحين من القوى السياسية والمستقلين لمؤتمر الحوار الوطني الشامل .

 يتضمن البرنامج على مدى يومين عرض عام عن مؤتمر الحوار الوطني وآلياته بناءً على تقرير اللجنة الفنية المرفوع لرئيس الجمهورية في ديسمبر 2012م.. بالإضافة الى عقد ورشتي عمل حول بناء التوافق والتواصل ،والتعريف بأنشطة ومهام الامانة العامة للحوار الوطني في مجال التحضير وادارة فعاليات المؤتمر .

 وفي التدشين أكد الامين العام لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور احمد عوض بن مبارك أن البرنامج يهدف الى تهيئة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل واطلاعهم على مصفوفة من الإجراءات والعمليات المختلفة والضوابط والضمانات المتعلقة بمؤتمر الحوار الوطني.

 وذكر الدكتور بن مبارك أنه سيتم تنظيم عروض تقديمية من شأنها تعزيز مهارات المشاركين اثناء جلسات مؤتمر الحوار على مدى الأشهر الستة القادمة لتحقيق النجاح الأمثل لهذا الحدث التاريخي والوطني ..مؤكدا أن البرنامج التحضيري يمثل اهمية خاصة كونه فرصة للتعريف بفعاليات المؤتمر ومكوناته بشكل عام والأدوار المنوطة بالأمانة العامة .

 وقال ” نحن في الامانة العامة على ثقة من أن الجميع على مستوى رفيع من المسؤولية والمشاركة في صناعة مستقبل البلاد ، خصوصا وملايين اليمنيين يعقدون  الآمال في التوصل إلى حلول دائمة من اجل وطن مستقر وبلد آمن يضمن حياة كريمة ومواطنة متساوية وعدالة اجتماعية وتنمية يتمتع بها كل ابناء الشعب “.. مشيرا إلى أن هناك مجموعات أخرى من القوى السياسية والمستقلين المرشحين للمؤتمر سينضمون في ورش مماثلة حتى موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل في الـ 18 من مارس الجاري ،وهو ما يتطلب من الجميع بذل الجهود لا نجاح هذه التجربة التاريخية الفريدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني