- محلي

655 حالة قتل بينهم 59 طفلا و48 امرأة.. تقرير حقوقي يتهم الحوثيين بارتكاب 14 ألف حالة انتهاك بمحافظتي صعدة وحجة

 الرشاد نت/متابعات

قال تقرير حديث لمنظمة وثاق إن إجمالي الانتهاكات التي أرتكبها الحوثيون في محافظة صعده وفي مديريات يسيطرون عليها بمحافظة حجة المجاورة بلغت 1390حادثة انتهاك، بينها 655 حالة قتل بينهم 59 طفلا و48 امرأة.

وتنوعت انتهاكات الحوثيين في المحافظتين وفقا للتقرير الذي نقلته الشرق الأوسط اللندنية بين «القتل والإصابات والاختطاف والتعذيب والإخفاء القسري والتهجير القسري وتدمير المنازل واحتلالها، وتفجير السيارات ونهبها».

وقال التقرير الحقوقي: إن الحوثيين ارتكبوا «جرائم خطيرة ضد المدنيين والنساء والأطفال» من أبناء محافظتي صعدة وحجة شمال وشمال غربي البلاد، متهما الحوثيين بقتل 124 من المدنيين في مديرية كشر في محافظة حجة خلال العام الماضي 2011 في ظروف غير قتالية لأن الحرب بين الحكومة اليمنية والحوثيين توقفت عام 2010.

وأكد التقرير الصادر عن منظمة «وثاق للتوجه المدني»، أن جماعة الحوثيين المسلحة ارتكبت نحو 9039 انتهاكا في صعدة، و4866 انتهاكا في محافظة حجة. وذكر التقرير أن الحوثيين أعدموا 12 فردا من أسرة واحدة بتفجير منزلهم أثناء وجودهم فيه.

واتهم التقرير الحوثيين بقتل 59 طفلا، أغلبهم بدوافع انتقامية، و 48 امرأة. كما كشف عن وجود 36 سجنا سريا تتبع الحوثيين في محافظة صعدة التي يحكمون سيطرتهم عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني