مواقف وبيانات

بيان الأحزاب والقوى السياسية بخصوص قرار الخزانة الأمريكية بحق الشيخ الأحمر

الرشاد نت | خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

طالعنا في وسائل الإعلام إعلان قرار وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الإثنين 7 أكتوبر 2024م، الذي تضمن فرض عقوبات ضد الشخصية الوطنية وعضو مجلس النواب الشيخ حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر، بسبب تضامنه مع الشعب الفلسطيني ومناصرته للقضية الفلسطينية العادلة، أسوة ببقية أحرار العالم، وهو قرار صادم للوسط السياسي والشعبي في اليمن بشكل عام.
وإن الأحزاب والقوى السياسية اليمنية الداعمة للشرعيـة وهي تعبر عن صدمتها من هذا القرار فإنها تؤكد على ما يلي:

أولا: تستنكر هذا القرار، وتؤكد تضامنها الكامل مع الشيخ حميد الأحمر، وتدعو الحكومة ومؤسسات الدولة إلى التحرك للدفاع عنه بصفته أحد مواطني الجمهورية اليمنية وأحد نواب الشعب اليمني الذين يناضلون تحت مظلة الشرعية منذ عقود.

ثانيا: ترفض الأحزاب والقوى السياسية اليمنية سياسة تجريم التضامن مع القضايا الإنسانية العادلة وتستنكر إرهاب الداعمين للقضية الفلسطينية وحركات التحرر بمثل هذه القرارات التعسفية، وتطالب وزارة الخزانة الأمريكية بإلغاء القرار كونه يتعارض مع مبادئ حقوق الإنسان والقوانين الإنسانية والدولية.

ثالثا: تؤكد الأحزاب والقوى السياسية اليمنية على المواقف التاريخية الثابتة للشعب اليمني في مناصرة الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة، وإن ترأس الشيخ حميد الأحمر لمؤسسة القدس الدولية ورابطة برلمانيون من أجل القدس، يأتي امتدادا لهذا الدور التاريخي الشعبي والجماهيري المساند للقضية الفلسطينية العادلة.

صادر عن الأحزاب والقوى السياسية اليمنية.
الأربعاء 9 أكتوبر 2024م.

الموقعون:
١. المؤتمر الشعبي العام
٢. التجمع اليمني للإصلاح
٣. حزب الرشاد اليمني
٤. حزب العدالة والبناء
٥. حركة النهضة للتغيير السلمي
٦. حزب التضامن الوطني
٧. اتحاد القوى الشعبية
٨. حزب التجمع الوحدوي اليمني
٩. حزب السلم والتنمية
١٠. حزب البعث العربي الاشتراكي
١١. حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
١٢. حزب الشعب الديمقراطي (حشد)
١٣. حزب جبهة التحرير
١٤. ⁠الحزب الجمهوري
١٥. التنظيم السبتمبري

زر الذهاب إلى الأعلى