مواقف وبيانات

الأحزاب اليمنية تدين العدوان الصهيوني على اليمن، وترفض سياسة الزج باليمنيين في معارك عبثية

دان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية بأشد عبارات الإدانة والاستنكار عدوان الكيان الصهيوني على اليمن،   وانتهاكه السافر لسيادتها.

وقال في بيان صادر عنه، تلقى “الوحدوي نت” نسخة منه، إن هذا العدوان الذي استهدف بأحدث أسلحة التدمير المنشآت الحيوية للشعب اليمني، يكشف بجلاء عن الطبيعة الإجرامية لدى هذا الكيان، التي عانى منها شعبنا العربي في فلسطين المحتلة ولازال.

موضحا أن الطبيعة الإجرامية التي تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني في غزة هي اليوم متعطشة بجنون لإغراق المنطقة برمتها في الحروب، ضاربة عرض الحائط بكافة القوانين والاعراف الدولية والإنسانية.

وجددت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية التأكيد على موقفها المبدأي والثابت الداعم للشعب الفلسطيني، وتضامنها الكامل معه في مقاومة الاحتلال الصهيوني الإجرامي، وحقه المشروع في التحرر من الاحتلال والعودة إلى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مؤكداً بأن هذا الموقف الثابت هو موقف كل الشعب اليمني بكافة فئاته وقواه السياسية والاجتماعية النابع من انتمائه القومي والديني والإنساني.

و أكدت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية دعمها الكامل لموقف الحكومة الشرعية، وتعزيز موقفها في حمل القضية الوطنية والدفاع عن السيادة اليمنية.

كما عبرت عن رفضها لرهن مصير اليمن بيد المليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران التي تستخدمها كمنصة لقتل اليمنيين وتدمير مقدرات الدولة اليمنية ومكتسباتها الاقتصادية، والقيام بأعمال خارج الإجماع الوطني في الزج بالشعب اليمني في معارك عبثية خدمة لمصالح النظام الإيراني ومشروعه التوسعي في المنطقة.

وحملت الأحزاب والقوى السياسية الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية على الأراضي اليمنية، ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤلياته تجاه هذا العدوان الغاشم وتداعياته الكارثية على الأوضاع الانسانية للشعب اليمني من جهة وعلى احتقان الأوضاع في المنطقة وإعاقة جهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة من جهة أخرى.

 كما دعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لدعم الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة من يد جماعة الحوثي الارهابية واستكمال بسط نفوذها على كامل التراب الوطني للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين في هذه المنطقة الحيوية من العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى