- محلي

موقف هيئة علماء اليمن من الغارات الأمريكية بطائرات بدون طيار

بدون عنوان-1

(نص البيان)

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد :

فإن هيئة علماء اليمن تتابع بشكل مستمر تطورات الأحداث الجارية في البلاد التي تهدد أمن البلاد واستقرارها وسيادتها ، وتنذر تلك الأحداث بتحويل البلد إلى قوى متصارعة ، ودولة فاشلة ، ومن آخر الأحداث مسلسل الاغتيالات واستهداف الجنود والضباط ، وتصاعد عمليات انتهاك سيادة البلاد بالطائرات الأمريكية بدون طيار ، والقتل خارج القضاء الذي لا يقره شرع ولا أي قانون في الدنيا ، ومن آخرها الضربات الأمريكية في محافظة أبين ، والبيضاء ، وشبوة ، التي ذهب ضحيتها عشرات القتلى.

وتجاه هذا كله فإن هيئة علماء اليمن تبين ما يلي :

1- تؤكد الهيئة على مواقفها السابقة في إدانة ، واستنكار ، ورفض ، التدخل السافر ، والانتهاك الصارخ لسيادة البلاد واستقلالها واستباحة أراضيها ودماء مواطنيها من قبل الطائرات الأمريكية .

2- تؤيد الهيئة قرار مجلس النواب اليمني الذي قضى بمنع ، ورفض الطلعات الجوية الأمريكية للطائرات بدون طيار على الأراضي اليمنية ، وتطالب الهيئة رئيس الجمهورية ، والحكومة اليمنية بالقيام بواجبهم الدستوري الذي أقسموا عليه في الحفاظ على سيادة البلاد واستقلالها وسلامة أراضيها ومواطنيها ، واتخاذ الإجراءات العملية والفورية لتنفيذ قرار مجلس النواب الممثل للشعب اليمني .

3- تطالب الهيئة القوى الوطنية ، والأحزاب السياسية بصياغة موقف وطني يحفظ على البلاد سيادتها واستقلالها ، ويمنع استمرار استباحة أراضيها ودماء مواطنيها .

4- تدين الهيئة وتستنكر جميع الاغتيالات السياسية والجنائية والقتل خارج القضاء ، وتؤكد على أن القضاء اليمني هو الجهة الوحيدة والمختصة في إصدار الأحكام وتحديد العقوبات ، بعد محاكمة عادلة لأي متهم على الأراضي اليمنية .

وفي الأخير توصي الهيئة جميع أبناء الشعب اليمني وكل قواه بالتمسك بحبل الله تعالى ، والتوبة النصوح ، وتوحيد الصف وجمع الكلمة ، وتجنب كل أسباب الفرقة والشقاق ، وتعظيم الحرمات في الدماء والأموال والأعراض .

نسأل الله تعالى أن يوفق الجميع لمرضاته ، وأن يحفظ علينا ديننا وبلادنا ووحدتنا وأمننا واستقرارنا ، وأن يؤلف بين قلوب المسلمين أجمعين ، وأن يجمع كلمتهم على الحق والدين .

والحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

صادر عن هيئة علماء اليمن صنعاء : الثلاثاء 22/ 6/ 1435هـ.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني