- محلي

مسلحو الحوثي يعتدون على طلاب المدارس في صعدة، ويسيطرون على مناطق جديدة في حجة

00_3الرشاد نت- أخبار اليوم

  أثار اعتداء مليشيات الحوثي على طلاب المدارس في إحدى مديريات صعدة استياء واسعاً في أوساط المواطنين ..

وأقدم مسلحو الحوثي في مديرية ساقين على الاعتداء بالضرب المبرح على اثنين من طلاب منطقة وادي الحبال وهم الطالب/ يوسف صالح دليم، والطالب/ طارق ضيف الله ماطر وذلك بحجة أنهم يحملون في “ذواكر” تلفوناتهم مقاطع صوتية من أناشيد الثورة الشبابية.

وفي نفس المديرية أقدم الحوثيون في النقطة الأمنية الحوثية بمنطقة المرازم ـ وبقيادة أبو بدرـ على إخضاع الكثير من المواطنين غير الموالين لهم للتحقيقات والمسائلة و تفتيش أغراضهم الشخصية وكان ممن تعرض لذلك بالأمس القيادي في المكتب التنفيذي للإصلاح بصعدة/ فيصل الخالدي.

على صعيد آخر لا يزال أحد معلمي مدرسة الثورة بمديرية رازح ويدعى علي محمد يحيي الابراهيمي ـ معتقلاً لدى الحوثيين منذ الخميس الماضي كما لا يزال أحد العاملين في المنفذ الحدودي “علب” بمديرية “باقم” رهن الاعتقال لدى مسلحي الحوثي.

نقابة المعلمين بمديرية رازح دعت عصابات الحوثي المسلحة إلى سرعة إطلاق الإبراهيمي مالم فإنها ستقوم بتصعيد الأمر في حالة لم يتم إطلاق سراحه.

وأفادت مصادر محلية باعتقال أدهم حسين زايد الأهنومي وعامل في منفذ علب الحدودي من قبل الحوثيين أثناء ذهابه الى مدينة صعدة السبت الماضي.

وفي مديرية الحشوة أقدم مدير المديرية على استقطاع مبالغ كبيرة على موظفي مكتب الصحة بالمديرية.

وفي محافظة حجة ـ حيث كثف مسلحو الحوثي تواجدهم بمديرية مستبأ مساء أمس الأربعاءـ أكدت مصادر محلية أن مسلحي الحوثي استحدثوا عدداً من النقاط الأمنية والمتاريس واستولوا على مواقع جديدة منها جبل “رام” الواقع شمال مديرية مستبأ والمطل على مديرية حرض والخط الدولي (الحديدة – حرض).

وأضافت المصادر أن أحد قيادات الحوثي القادمة من صعدة ويدعى أبو هاشم قام بالاعتداء بمؤخرة بندقيته على المواطن/ عباس أبو جنتب, بضربه في مؤخرة رأسه مما أدى إلى إصابته إصابة بليغة أسعف على إثرها إلى أحد مستشفيات مدينة حرض بسبب معارضته للتواجد الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني