- محلي

لجنة معالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية تناقش أوضاع الأوقاف

ناقش لقاء موسّع عقد أمس في وزارة الأوقاف والإرشاد ضمّ قيادة الوزارة واللجنة الخاصة بمعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين الوزارة ولجنة لمعالجة قضايا أراضي الأوقاف في هذه المحافظات من خلال تزويد اللجنة بالوثائق والبيانات عن أوضاع أراضي الأوقاف والقضايا والإشكالات المتصلة بها.
وفي اللقاء الذي ضمّ نائب وزير الأوقاف والإرشاد عبداللطيف عبدالرحيم والوكلاء والمسؤولين في الوزارة والقاضي صالح طاهر، رئيس اللجنة والقاضي يحيى الإرياني، نائب رئيس اللجنة والقاضي محمد عمر باشبيب، مقرر اللجنة جرى استعراض آليات التنسيق والعمل المشترك بين الوزارة واللجنة لحل قضايا أراضي الأوقاف التي تم السطو عليها أو نهبها أو صرفها بطرق مزدوجة بين هيئة عقارات وأراضي الدولة والمساحة والوزارة، حيث ستقوم اللجنة بمراجعة مختلف العقود التي فيها إشكالات.
فيما أكد أعضاء اللجنة المكلفة بالنظر في قضايا الأراضي بالمحافظات الجنوبية ومعالجتها أن اللجنة كلّفت بمهمة غير عادية لقضايا مرحلة منذ عام 1990م و1994م، وهي قضايا مهمة مرتبطة بوحدة ومستقبل الوطن بإعادة وإقرار الحقوق ورد المظالم.
وأشاروا إلى أن اللجنة ستنظر في قضايا الجمعيات السكنية والجمعيات الزراعية وأراضي الأوقاف والعقود الفردية وأراضي الاستثمار، وكذا المباني والمنشآت الحكومية التي تم التصرُّف فيها بعد 1994م.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة في الوزارة تقوم بمتابعة مكاتب الوزارة بخصوص التعاون مع اللجنة وإحاطة قيادة الوزارة بكل المستجدات أولاً فأولاً.
المصدر: الجمهورية نت

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني