- محلي

لجنة تحقيق القوات الجوية: سقوط طائرة السيخواي “”22 كان بسبب خلل مصنعي

تنزيل (13)الرشاد نت- متابعات

أكدت لجنة التحقيق في تحطم الطائرة سيخواي بصنعاء أن خللا مصنعيا وفنيا سبب سقوط الطائرة بالقرب من ساحة التغيير الشهر الماضي.

 وقالت اللجنة في مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم في مقر القوات الجوية، إن قلابات الاجنحة لجهة واحدة من طائرة سيخواي لم تفتح ما ادى إلى انحرافها بشكل كبير وسقوطها، متسببة في مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا واصابة نحو 20 آخرين.

 كما أكدت اللجنة أن سبب تحطم طائرة الإنتينوف في ديسمبر الماضي هو احتراق أحد محراكاتها جراء تسرب الوقود، نافية تعرض الطائرة التي تحطمت في حي الحصبة بصنعاء واسفرت عن مقتل طاقمها العشرة، نفت تعرضها لاطلاق نار كما زعمت بعض وسائل الإعلام الموالية للمخلوع صالح.

 وقالت لحنة التحقيق التي شارك فيها خبراء روسيين إن طائرة الانتينوف المتحطمة في الحصبة لم تتعرض لإطلاق نار، وان تسرب الوقود ادى لاحتراق أحد محركاتها.

 وطالبت لجنة التحقيق بإعادة النظر في عقد شراء الطائرات وتحميل الشركة المصنعة مسؤولية تعويض الضحايا.

 وكانت طائرة سيخواي تحطمت في التاسع من فبراير الماضي بالقرب من ساحة التغيير بصنعاء، متسببة في مقتل نحو 15 شخصا بينهم قائد الطائرة، وكذا تدهم 4 منازل واحتراق نحو 7 سيارات.

 كما تحطمت طائرة عسكرية اخرى نوع انتينوف في العشرين من ديسمبر الماضي بحي الحصبة بصنعاء، متسببة في مقتل طاقمها العشرة من طيار ومساعديه وفنيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني