أنشطة وفعاليات

قيادة حزب الرشاد تلتقي سفير الإتحاد الأوروبي لدى اليمن

خاص
أكد رئيس حزب الرشاد الدكتور محمد بن موسى العامري، خلال لقائه سفير الاتحاد الأوربي في اليمن، جابريل مونويرا فينالس، ضرورة العمل لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، مشددا على أن خارطة الحل السياسي في اليمن تتمثل في المرجعيات الثلاث.
وبحث اللقاء الذي حضره سفيرا ألمانيا وهولندا لدى اليمن، ومن جانب الرشاد عضو الهيئة العليا رئيس الدائرة السياسية بحزب الرشاد طارق السلمي وعبدالله النهيدي عضو الأمانة العامة، بحث العديد من القضايا ذات الصلة بالشأن اليمني وجهود تحقيق السلام.
وأشاد الدكتور العامري بالجهود الأوروبية في الملف الإنساني ودعم خطة الاستجابة الإنسانية لعام ٢٠٢٢ م مؤكدا ضرورة تحويل التعهدات المالية عبر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، بحيث يساعد ذلك في استقرار الأوضاع الإقتصادية وتحسين سعر صرف العملة وينعكس إيجابا على الوضع الإنساني في اليمن.
ودعا العامري الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على المليشيات الحوثية لإيقاف مسلسل الاعتقالات والأحكام غير القانونية والزج بالأطفال في المعارك العسكرية وفك الحصار عن تعز ومأرب والبيضاء.
وأضاف العامري أنه تقع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية حماية إمدادات الطاقة والمحافظة على مواقع إنتاج النفط والغاز من العمليات العدائية التي تقوم بها المليشيات
الحوثية، مزودة بتقنيات الصواريخ البالستية، والطائرات من دون طيار الإيرانية.
وأكد العامري أن المسؤولية الدولية المشتركة تقتضي تضافر الجهود الدولية لحماية أمن الطاقة والإمدادات البترولية.
من جانبه، أكد سفير الاتحاد الأوروبي
استعداد الاتحاد لبذل قصارى جهده في سبيل إنهاء المعاناة الإنسانية وإحلال السلام في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى