أنشطة وفعاليات

قيادة الرشاد تلتقي رئيس الوزراء في الرياض

التقى رئيس حزب الرشاد اليمني الدكتور محمد بن موسى العامري وعدد من قيادات الرشاد، رئيس الوزراء د. معين عبد الملك، وذلك في إطار المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.
وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء على أهمية المضي قدما في تنفيذ إتفاق الرياض، الذي تم برعاية الأشقاء في المملكة العربية السعودية، بجوانبه المختلفة، إسهاما في خلق أجواء يمكن من خلالها إعادة إنعاش الاقتصاد الوطني، وتحقيق نوع من الاستقرار الأمني، وإعادة توحيد الجهود لمواجهة المليشيا الحوثية وأجنداتها المختلفة.
من جانبهم أكد قادة الرشاد على أهمية الكفاءة السياسية في كادر الحكومة الجديدة، وأن تكون قادرة على مواكبة الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد، على مختلف الأصعدة.
وقال الدكتور العامري في تصريح لموقع “الرشاد برس” أكدنا لرئيس الوزراء أهمية أن ينطلق عمل الحكومة من الأولويات الكبرى وفي مقدمتها استعادة الدولة، ودحر الانقلاب والعمل على إنهاء الوضع المأساوي في البلاد.
وأضاف العامري “في تصريحه” قيادة الرشاد طالبت أيضا بضرورة اهتمام الحكومة القادمة بالملفات التي تمس المواطن بشكل مباشر، وفي مقدمتها الحالة الاقتصادية المتردية، والوضع الصحي المتعثر، بالإضافة إلى رفع مستوى النشاط الحقوقي لرصد وتوثيق ما تمارسه مليشيا الحوثي في حق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها من قتل واختطاف وتعذيب وتنكيل، ونهب للممتلكات، ومصادرة للحريات.
ونوه العامري أن قيادة الحزب أكدت على ضرورة الاهتمام العاجل بملف الجيش والجبهات من خلال استمرارية المرتبات وإيلاء ملف الجرحى والشهداء أهمية خاصة لما يمثله ذلك من رافعة مهمة في تقوية جبهات الجيش، وإسنادا معنويا للمقاتلين.
كما أكدت قيادة الرشاد على أهمية عودة مؤسسات الدولة إلى الداخل، وممارسة مهامها الموكلة إليها، الأمر الذي يساعد في حلحلة الأمور، ويسهم في تسريع استعادة الدولة ودحر الانقلاب.
أكدت قيادة الحزب أيضا على ضرورة الشراكة الحقيقية العادلة لمختلف القوى السياسية التي كان لها حضور فاعل في مختلف المحطات، منوها بدور حزب الرشاد اليمني في جميع المراحل المفصلية المتعلقة باستعادة مؤسسات الدولة، ومواجهة الانقلاب الحوثي الإيراني، وفق رؤية وطنية تتجاوز التجاذبات الإعلامية والمكايدات السياسية.
حضر اللقاء رئيس حزب الرشاد الدكتور محمد بن موسى العامري، والشيخ أحمد ناصر نائب رئيس الرشاد، والأستاذ محمد السمان عضو الهيئة العليا رئيس مجلس الخبراء، والأستاذ طارق السلمي عضو الهيئة العليا رئيس الدائرة السياسية، والدكتور علي الرصاص عضو الأمانة العامة، والأستاذ أبوبكر الدوسي رئيس الدائرة الإعلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى