- محلي

فصيل من الحراك والمستقلين يسلمان قائمتي ممثليهما بالحوار للرئيس

 اعلنت اللجنة الفنية المكلفة بالإعداد لمؤتمر الحوار الوطني أن فصيلا من الحراك الجنوبي عن مؤتمر شعب الجنوب وتكتل المستقلين الجنوبيين سلما قائمتي ممثليهما الذين سيتشاركون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل إلى الرئيس عبدربه منصور هادي.

وكانت اللجنة استعرضت في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الأرياني، القائمتين المقدمتين من مجلس القضاء الأعلى ونقابة المحامين اليمنيين لترشيح قضاة ومحامين لعضوية لجنة المعايير والانضباط لمؤتمر الحوار ليتم في ضوئهما اختيار سبعة من القضاة والإداريين من المشهود لهم بالنزاهة والحيادية والسمعة الوطنية والمعروفين بالكفاءة والصفات الخلقية العالية.

وأقرت اللجنة طلب السير الذاتية لكل مرشح ومرشحة من القضاة والمحامين لتتمكن اللجنة من إجراء المفاضلة بين الأسماء العشرين المرشحة لعضوية اللجنة واختيار قائمة السبعة الأعضاء بشكل نهائي.

واستعرضت اللجنة بعد ذلك قوائم الأسماء المقترحة للمكونات الثلاثة المستقلة من مؤسسات المجتمع المدني والنساء والشباب المقدمة من لجنة الاختيار من شمال الوطن.

وقبل الخوض في نقاش القوائم المختارة, حثت اللجنة الفنية لجنة الاختيار الفرعية للمكونات الثلاثة المستقلة من الشمال على تقديم القوائم الموسعة التي اختارت من بينها 20 اسماً لكل قائمة, ليكون متاحا أمام اللجنة الفنية خيارات أخرى لاختيار الأسماء من مختلف المكونات الثلاثة قبل أن تتخذ القرار في القوائم النهائية.

وقد التزمت اللجنة الفرعية بتسليم القوائم الموسعة للجنة الفنية صباح الثلاثاء القادم.

 المصدر: الأهالي نت

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني