- محلي

راديو أمريكي: زيارة مرتقبة لمستشار أوباما إلى صنعاء لمناقشة الضربات الجوية ضد القاعدة

قال راديو سوا الأمريكي إنه من المقرر أن يزور مستشار الرئيس الامريكي لشؤون مكافحة الإرهاب جون برينان صنعاء اليوم.

راديو أمريكي: زيارة مرتقبة لمستشار أوباما إلى صنعاء لمناقشة الضربات الجوية ضد القاعدة
راديو أمريكي: زيارة مرتقبة لمستشار أوباما إلى صنعاء لمناقشة الضربات الجوية ضد القاعدة

وأضاف إن زيارة برينان تأتي في إطار المشاورات بين إدارة الرئيس أوباما من ناحية والسلطات اليمنية حول كيفية حل مسألة الغارات الأمريكية بطائرات دون طيار والتي تستهدف مواقع لتنظيم القاعدة في اليمن.

ومن المتوقع أن يتولى جون برينان إدارة الاستخبارات الأميركية المركزية، بعد أن رشحه أوباما لهذا المنصب مطلع الشهر الماضي.

وبالتزامن مع الزيارة، بدأ ناشطون يمنيون حملة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) باستخدام الهاشتاغ #NoDrones للتعبير عن رفض الغارات الأمريكية، والتي يروح ضحيتها مدنيون في بعض الأحيان.

ورفض المتحدث باسم دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الأميركية آندروهالوس التعليق للراديو الأمريكي على الحملة الإلكترونية التي يشنها اليمنيون ضد الغارات الأميركية بالتزامن مع زيارة برينان.

وقال الراديو في موقعه الإلكتروني إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يحظى بإشادة دولية لتعاونه في الحرب على تنظيم القاعدة، لكن دعمه المعلن للضربات التي تنفذها الطائرات من دون طيار ربما يقوّض شعبيته في الداخل ويؤدي إلى تعاطف أكبر مع المتشددين بسبب وقوع ضحايا مدنيين في بعض الأحيان.

 ويوصف جون برينان بأنه مهندس خطة الغارات الجوية باستخدام الطائرات الأمريكية بدون طيار، ويشغل برينان الذي عمل في الاستخبارات المركزية الأميركية لمدة ربع قرن، منصب كبير مستشاري الرئيس أوباما لمكافحة الإرهاب. وكان برينان من بين الذين خططوا للغارة التي قتل فيها زعيم تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن.

المصدر:  المصدر أونلاين

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني