كتابات

رئيس حزب الرشاد لـ”26سبتمبرنت”: نبش الماضي لا يخدم الحوار، والمخرج الحقيقي الاحتكام للكتاب السنة

0afhأكد الدكتور محمد بن موسى العامري رئيس حزب اتحاد الرشاد اليمني على أن يلبي مؤتمر الحوار الوطني آمال وطموحات أبناء الشعب اليمن.

ودعا الدكتور العامري في تصريح لـ”26سبتمبرنت” المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني إلى الابتعاد عن الماضي والنظر إلى ما بعد وليس إلى ما قبل.

وأشار العامري إلى أن نبش الماضي لا يخدم الحوار وبعث الضغائن والأحقاد، وأن ما يخدم الحوار هو أن نضفي على هذا الحوار جو المحبة والإخوة والتعاون.

وقال رئيس حزب الرشاد: “الحكم في اليمن مر بمراحل كثيرة وجربت فيه نظريات وصور متعددة من الحكم وجاء اليوم الذي نقول فيه إن المخرج الحقيقي الاحتكام لكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم كونهما يحتويان على أمور الدنيا والآخرة، وأضاف”نحن اليوم بحاجة إلى وطن يقوم فيه العدل بمفهومه الشامل ولا أعدل ولا أوفى من شريعة الإسلام وهذا ما نريده من مؤتمر الحوار”.

وقال العامري إن هناك مظالم ونحن ما اجتمعنا إلى الحوار إلا لرفع الظلم عن أي منطقة أو محافظة، ولكن لا تتحول هذه الدعوات إلى مضمونيات وسبيلاً لتشتيت الأمة ولتفرقة المجتمع وإحداث البؤر والصراعات، وأضاف قائلاً: “للأسف الشديد قضايا أصبحت تجارية عند البعض يستدرون من ورائها أموالاً من منظمات أجنبية لنشر ثقافة التغريب”.

مؤكداً بأن المرأة موجودة في كتاب الله وسنة رسوله ولا أظنهم سيتحصلون على حقوق أحسن مما أعطاها الله الذي خلقها وهو أعلم بحالها ونحن مع حقوق المرأة وفقاً لما أعطاها الله.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني