- محلي

حصار لليوم العاشر على دماج مصادر:مقتل طالب ليبي الجنسية واستمرار الحوثيين الضرب بالأسلحة الثقيلة

images (2)خاص- الرشاد

قتل اليوم الاثنين شخص في منطقة دماج إثر طلقة قناص من جماعة الحوثي المحاصرة لطلاب المركز من عشر أيام.

وقالت مصادر خاصة لـ”الرشاد” إن جماعة الحوثي قتلت طالب من مركز دماج بقناص استهدفته في منطقة الرأس ويدعى “أحمد محمد الجعراوي” ليبي الجنسية، وأن عشرات الجرحى لا يزالون في المنطقة المحاصرة في ظل رفض الوساطة المكلفة من الرئيس هادي فض الحصار المطبق عليهم.

واعتبر المصدر في اتصال هاتفي لـ”الرشاد” من مركز دماج أن جماعة الحوثي خرقت الهدنة مستغلة انشغال المجتمع بعيد الأضحى ومنذ عشرة أيام وجماعة الحوثي تقصف المركز بالأسلحة الثقيلة، وقد عمد الحوثيين على سد جميع المنافذ وقطعها مما فرض على المركز حصار خانق يصعب إسعاف جرحى القنص.

وقد أعادة جماعة الحوثي المسلحة تمركزها في المناطق التي كانت أفرغتها لجنة الوساطة، ومن أهمها موقع “النقوع” الذي يبعد نحو 700متر شمال مركز دماج.

ويعيش طلاب المركز حالة من الحصال المطبق بعد مرور أكثر من عشرة أيام دون قدرة لجنة الوساطة على فض الحصار، ويتهم مركز دمادج بعض أفراد الوساطة بالعمل لصالح جماعة الحوثي.

وفي الحالة استمرار الحصار والحرب في نفس الوقت على المركز دماج فإن رقعة الحرب الطائفية ستزداد اتساعاَ لاسيما وأن جماعة الحوثي تحاول أن تتوسع في أغلب مناطق اليمن في ظل تهشم قوة الدولة وضعف الأمن في جميع المدن اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني