- محلي

توجيهات رئاسية بإغاثة النازحين من محافظة البيضاء

وجّه فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية المؤسسة الاقتصادية اليمنية بإغاثة نازحي محافظة البيضاء الذين نزحوا إلى محافظة ذمار؛ وذلك عبر الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.
وأوضح رئيس المؤسسة الاقتصادية اليمنية ياسر الحرازي أن المؤسسة ستقدّم بشكل أولي وعاجل مساعداتها الغذائية والإيوائية لعدد 1000 نازح والتي تتضمّن إيوائياً “فرش، مخدات، بطانيات، خيم”وغذائياً “سكر، رز، دقيق، زيت”.
إلى ذلك بحث محافظ محافظة البيضاء الظاهري أحمد الشدادي مع مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية ياسر الحرازي الجهود المبذولة لتحسين أوضاع الأسر النازحة في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء, والاحتياجات الأساسية للنازحين.. وفي اللقاء الذي حضره رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أحمد الكحلاني؛ أكد الشدادي أهمية توحيد جهود الإغاثة والبحث عن أماكن مناسبة لإيواء النازحين البالغ عددهم حوالي 1500 أسرة, وتقديم الخدمات الأساسية المناسبة لهم.
وفي اللقاء أكد المحافظ ضرورة تشكيل فريق ميداني من المنظمات المانحة والسلطة المحلية للنزول إلى تجمعات النازحين في مديريات ذمار وبعض الشعاب في مديرية ولد ربيع وتوفير احتياجاتهم من المواد الغذائية والإيوائية.
وأشار رئيس الوحدة التنفيذية أحمد الكحلاني إلى أن عملية توزيع المساعدات ستتم وفقاً لقاعدة البيانات المعدّة بناءً على فريق المسح الذي نزل ميدانياً إلى محافظة ذمار وحصر عدد النازحين القادمين من البيضاء، وكذا من خلال التنسيق بين السلطة المحلية في محافظتي البيضاء وذمار لتسهيل المهام وضمان سير العمل بشكل جماعي، وعملية التوزيع بطريقة منظمة وسلسة.
وكان محافظ المحافظة الظاهري الشدادي قد التقى الخميس الماضي أعضاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في اليمن وناقش معهم احتياجات النازحين, مبدياً استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية لتذليل مهام الصليب الأحمر بما يعزّز ضمانات استقرار أوضاع المتضرّرين من عزل وقرى مديرية ولد ربيع.
المصدر: الجمهورية نت

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني