- محليأنشطة وفعاليات

تنظيمية الرشاد تقيم الحملة الخامسة للتنسيب في محافظات “الحديدة -المحويت- ريمة”

970110_146310225555147_331632024_n بخطى ثابتة ووفق أهداف مرسومة، يتحرك اتحاد الرشاد اليمني، نحو انارة العقول، وامدادها بالوعي الواجب توفره، لدى جميع شرائح الشعب اليمني، لا سيما في الفترة الحالية، حيث يتوجب على الجميع أن يدرك ما حوله  لاسيما ما يدور في أروقة الحوار الوطني، ففيه يتوقف مستقبل اليمن، فهو إما دمار أو إعمار وهنا يظهر ما يقوم به الحزب الوليد من تقديم رؤىً واقعية وعقلانية تُسهمُ اسهام كبيراً في الدفع بعجلة التنمية والأمن والأمان الى الأمام كون الحزب قريباً من هموم ومعانات الوطن والمواطن .

من هذا الواجب، اطلقت دائرة التنظيم باتحاد الرشاد اليمني حملة توعوية وارشادية كانت هي الحملة الخامسة، التي تقيمها الدائرة وشملت هذه الحملة كلاً من محافظة (الحديدة – المحويت، ريمة) ابتدأت الحملة  يوم السبت /رجب/ 1434هـ الموافق 1/6/2013م.

وتخللت الفعالية العديد من الأنشطة الثقافية والدعوية والتوعوية، حيث ألقى رئيس دائرة التنظيم  الاخ / فيصل الحفاشي، محاضرة قيمة تكلم فيها عن حاجة الأمة إلى أصحاب الهمم العالية، وأشار إلى أن المؤمن لا يجوز أن يتصف بالكسل، وأن الخمول والعجز يعد صفة غير مرغوبة. ومن يتصفون بهذه الصفات، لا قيمة لهم في دنياهم ولا في آخراهم، و أشار أيضاً إلى ضرورة شحذ العزائم وتقديم الأفضل خصوصاً ممن ينتسبون إلى اتحاد الرشاد اليمني، كون المجتمع يترقب وينتظر منهم أن يقدموا الشيء المفيد والجديد للوطن، وكون الرشاد ليس فقط تنظيم حزبي، بل يعد ضرباً من ضروب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

بعد ذلك ألقى الأخ/ ياسر النجار، عضو الهيئة العليا، ونائب رئيس مجلس الخبراء، محاضرة قيمة تكلم فيها عن ما يدور في أروقة الحوار الوطني وطاف بالحاضرين في تقسيمات مصفوفة الحوار، والفرق المشكّلة لدراستها، وكذا أشار لرؤى الرشاد في مختلف قضايا الحوار الوطني، حيث نالت رؤى الرشاد استحسان الكثير من السياسيين والمثقفين .

ومن ضمن الفعاليات التي أقيمت ألقى الأخ / صلاح الكلدي رئيس دائرة التوجيه والإرشاد محاضرة حملت عنوان (هذه أخلاقنا )، تكلم فيها عن الأخلاق المعتبرة التي ينبغي أن يتحلى بها الجميع وخصوصاً أعضاء اتحاد الرشاد اليمني، كونهم الوجه البارز والذي يجب أن تكون الأخلاق لديه تعكس رؤى واهداف الرشاد، وهي نفسها تلك التي جاء  بها الإسلام وحض عليها، ولكنها في حق عضو الرشاد أكثر تحتماً وتأكيداً.

وفي ضيافة الشيخ / حسن الزومي عضو الهيئة العليا ورئيس الدائرة السياسية، اجتمع في منزله جميع مندوبي الرشاد في الثلاث المحافظات، وتكلم عن المهارات المطلوبة لكسب الأنصار واستعرض الشيخ أهم المهارات التي تعطي صاحبها القدرة الفائقة على التأثير في محيطه، وكذا تعطيه القدرة على سرعة إقناع غيره بمبدئه وهدفه، خصوصاً وهدفه مستمد من وحي الشريعة.

ثم ختم رئيس التنظيم الدورة بذكر وسائل التنسيب، وكيفية التعامل معها، وقام بتوزيع احتياجات التنسيب المختلفة لجميع مديريات المحافظات الثلاث.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني