- محلي

تقرير حكومي: 5.3 مليار دولار من تعهدات المانحين الدوليين جاهزة

Delegates attend the ministrial meeting of the "Friends of Yemen" donors conference on May 23, 2012 in Riyadh. Saudi Arabia will give its impoverished neighbour Yemen aid worth $3.25 billion, Saudi Foreign Minister Prince Saud al-Faisal told the meeting. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/GettyImages)

الرشاد نت – متابعات

أعلن الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين لليمن أن المفاوضات مع الدول والمؤسسات المانحة أسفرت عن تخصيص 5.367 مليار دولار من إجمالي 7.9 مليار دولار تم الإعلان عنها في مؤتمري الرياض ونيويورك العام الماضي.

ووفق موقع “العربية نت” أوضح تقرير أعلنه الجهاز أن نسبة التخصيص بلغت 67.8 في المئة من إجمالي التعهدات المالية بما فيها الوديعة السعودية البالغة مليار دولار في البنك المركزي اليمني.

وأشار إلى أن الحكومة وقّعت اتفاقات تمويل مع المانحين بقيمة 1.6 مليار دولار تمثّل 20.3 في المئة من إجمالي التعهدات.

وأقرّ التقرير بوجود بعض الصعوبات في تخصيص التعهدات من بينها تأخُّر بعض المانحين في تأمين المبالغ أو تخصيصها على برامج ومشاريع خارج إطار البرامج التي قدّمتها الحكومة لمؤتمر المانحين، إضافة إلى إعادة تخصيص بعض تعهدات المانحين المقدمة في مؤتمر لندن 2006م وبعضها كان لمشاريع قيد التنفيذ واعتبارها تعهدات جديدة.

وأكد التقرير أهمية تسريع التعهدات وإتاحتها لتمويل أولويات البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية، ما يفضي إلى تعزيز الاستقرار الكلي وإفساح المجال أمام التنمية وفرص العمل الواسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني