- محلي

تحضيرية الحوار تحدد الأربعاء المقبل استلام قوائم ممثلي بقية الأحزاب والحركات السياسية المتأخرة

ناقشت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها أمس برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الإرياني موضوع عدم تقديم بعض الأحزاب والحركات السياسية قوائم ممثليها إلى اللجنة الفنية وتأخير تسليمها إلى اللجنة.

تحضيرية الحوار تحدد الأربعاء المقبل استلام قوائم ممثلي بقية الأحزاب والحركات السياسية المتأخرة
تحضيرية الحوار تحدد الأربعاء المقبل استلام قوائم ممثلي بقية الأحزاب والحركات السياسية المتأخرة

وفي حين تسلمت اللجنة الفنية صباح أمس من حركة الحوثيين قائمة ممثليها.. أقرت اللجنة بأن يتم تسليم جميع القوائم من بقية المكونات إلى اللجنة الفنية صباح يوم الأربعاء القادم باعتبارها الجهة الوحيدة المعنية بالأمر.
كما استمعت اللجنة الفنية إلى تقارير شفوية من اللجنتين الفرعيتين المنبثقتين عنها والمكلفتين باختيار قوائم مقترحة لترشيحات المستقلين والمستقلات من مكونات الشباب ومنظمات المجتمع المدني والنساء من شمال الوطن وجنوبه.
وقد حثت اللجنة الفنية، اللجنتين الفرعيتين على تقديم تقاريرهما مكتوبة لاستعراض ما تم إنجازه خلال الفترة المنصرمة وآلية عملهما ونتائج فحصهما لطلبات الترشيح ومدى تطابق معايير الاقتراح للترشيحات، رافضة الاكتفاء بالاستماع إلى تقارير شفوية فقط أو مناقشة القوائم المقترحة من لجنة اختيار المرشحين للمكونات الثلاثة من الشمال حتى موعد استلام اللجنة الفنية التقارير مكتوبة مع القوائم المقترحة من اللجنتين, في الاجتماع القادم.
وحددت اللجنة الفنية صباح الأربعاء المقبل موعداً نهائياً لاستلام التقارير والقوائم المقترحة من اللجنتين الفرعيتين.
وأقرت اللجنة متابعة مجلس القضاء الأعلى ونقابة المحامين للإسراع بتقديم ترشيح عشرة أسماء من القضاة والقاضيات وعشرة من المحامين والمحاميات المستقلين والمستقلات لعضوية لجنة الانضباط والمعايير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في موعد أقصاه الأربعاء القادم.
وفيما يخص مشاركة أعضاء وعضوات اللجنة الفنية في مؤتمر الحوار, فقد أقرت اللجنة استيعاب الأعضاء والعضوات المستقلين والمستقلات منها في قوائم مكونات النساء ومنظمات المجتمع المدني والشباب والشابات كل بحسب انتمائه للمكونات المختلفة باعتبار أن قرار تعيينهم في اللجنة الفنية جاء لكونهم يمثلون إحدى المكونات الثلاثة.
أما بقية المستقلين من أعضاء اللجنة الفنية غير المنتمين لأحزاب سياسية.. فقد اتفقت اللجنة على رفع أسمائهم للأخ رئيس الجمهورية لاتخاذ القرار المناسب بشأن مشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني.
هذا وقد هنأت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل عضوة اللجنة الفنية أمل الباشا بمناسبة منحها (جائزة الإنجاز في الحياة) للدفاع عن حقوق النساء وحقوق الإنسان والمعتقلين واللاجئين والتنمية لعام 2013م من قبل أكاديمية التلفزيون ومجلة جي آر إيت وهي أكاديمية لأقدم قناة إعلامية في شبه القارة الهندية.
المصدر: سبأ . نت

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني