- محلي

بن مبارك: اليوم استكمال قوائم الشباب والمرأة وخلال يومين قرار بتسمية كل المشاركين

images (7)قال الأخ الدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني لـ«26 سبتمبر» إن التحضيرات الجارية لافتتاح المؤتمر تسير بشكل مرضٍ وإيجابي حيث تم تسليم قوائم المشاركين في المؤتمر من الأحزاب والتنظيمات السياسية وسيتم اليوم الخميس استكمال قوائم الشباب والمرأة والمنظمات المدنية.

وأضاف بن مبارك أنه من المنتظر أن يصدر الأخ رئيس الجمهورية خلال يومين أو ثلاثة قراراً بتسمية الأعضاء المشاركين في المؤتمر واعتماد اللائحة الداخلية للمؤتمر، مشيراً إلى أن الجلسة الافتتاحية ستتم في دار الرئاسة ثم تبدأ الجلسات في فندق موفمبيك.

وأعتبر أمين عام مؤتمر الحوار الوطني أن يوم 18 مارس سيمثل أهم لحظة يعيشها اليمنيون لصياغة مستقبل وطنهم بالحوار والتفاهم، مؤكداً أن هذا المؤتمر هو الأكثر تنظيماً واتساعاً من كل تجارب الحوار في الماضي وقد جرى التحضير له بشكل جيد على مدار عدة شهور، معرباً عن تفاؤله بقدرة أبناء اليمن على تقديم نموذج جديد وحي للحكمة اليمانية والتعاطي المسؤول مع قضايا تخص مستقبل أبنائهم ووطنهم.

ووفقاً لآليات عمل المؤتمر سيتم تقسيم المشاركين إلى تسع مجموعات عمل وسيتم عقد الجلسات في صنعاء وعدن وتعز والمكلا وصعدة والحديدة حسب احتياج المؤتمر مع إمكانية عقد بعض الاجتماعات في الخارج كخيار في حال الضرورة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان في اليوم الأول عن تشكيل هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل المكونة من تسعة أعضاء، رئيس المؤتمر وهو رئيس الجمهورية الأخ عبد ربه منصور هادي، وستة نواب لرئيس المؤتمر، ومقررين اثنين للمؤتمر، وعلى أن يتم تمثيل جميع المكونات الثمانية في هيئة رئاسة المؤتمر، ويصدر قرار بتشكيلها من قبل الأخ رئيس الجمهورية بعد التشاور مع قيادات المكونات المختلفة وعرضها على مؤتمر الحوار في أولى جلساته العامة للتصويت عليها وإقرارها. ويشكل مؤتمر الحوار الوطني الشامل الانطلاقة الفعلية للمرحلة الثانية من فترة الانتقال السياسي في اليمن كما حددتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

ويكتسب المؤتمر أهمية خاصة بكونه يناقش القضايا المصيرية التي ستحدد شكل اليمن الجديد وتحكم مستقبل الأجيال الحاضرة والمستقبلية، وبناءً على نتائجه يتوقف إنجاز الخطوات اللاحقة والتي لا تقل أهمية من قبيل صياغة الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة. وقد تحدد موعد انطلاق عملية الحوار الوطني الشامل في 18 مارس 2013م على أن يستمر لستة أشهر.

المصدر: 26سبتمبرنت

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني