- محلي

بعد لقاء جمع ممثلي الحراك بمحافظ عدن واللجنة الأمنية .. اتفاق على التهدئة والإفراج عن المعتقلين وعدم التحريض على العنف أو الإخلال بالأمن

تنزيل (1)كشف مصدر أمني مسئول بمحافظة عدن عن مساعٍ حثيثة لإبرام اتفاق تهدئة مع الحراك, وذلك بعد وثيقة طلب اتفاق تقدم بها ممثلون عن الحراك الجنوبي لمحافظ محافظة عدن أمس الأول الخميس يتقدمهم محمد حيدرة مسدوس والشيخ حسين بن شعيب, وأديب العيسي, وعبدالله الصائدي بالإضافة الى الشيخ صالح أبوبكر بن فريد عضو مجلس النواب.

وأضاف المصدر أن الوثيقة تضمنت مطالب بالإفراج عن المعتقلين والسماح بالفعاليات السلمية, على أساس أن يتم رفع العصيان المدني بشكل كامل والتصدي للعنف والمسلحين وتقديمهم للعدالة.

وأوضح المصدر الأمني أنه وعلى ضوء ذلك عقدت اللجنة الأمنية بالمحافظة اجتماعاً طارئاً لمناقشة المطالب وخرجت بعدد من القرارات منها الموافقة على الإفراج عن المعتقلين على ذمة الحراك السلمي, والسماح للحراك بإقامة فعالياتهم السلمية في مدينة المنصورة أو ملعب 22مايو الرياضي, واشترطت اللجنة الأمنية على الموقعين على وثيقة طلب الاتفاق التعهد على جميع المفرج عنهم بعدم ممارسة أي أنشطة مسلحة أو مخلة بالأمن, إضافة الى التزام الموقعين على طلب الصلح بعدم القيام بأي أعمال فوضى أو دعوات للعصيان في المحافظة, وكذلك التزامهم بسلمية النشاط وعدم التحريض على العنف وقطع الطرقات أو الاعتداء على المحلات التجارية وإقلاق السكينة العامة وغيرها من الممارسات المخلة بالأمن في المحافظة.

من جهتهم عبر عدد من مواطني محافظة عدن عن ارتياحهم لتلك المساعي وتقديرهم لجهود احتواء الموقف المتأزم وتجنيب عدن مآلات المواجهات المسلحة والفوضى.

المصدر: أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني