- محلي

الناطقة باسم اللجنة الفنية للحوار الوطني: نتائج التحليل لقوائم الأحزاب والحركات السياسية جاءت غير مطابقة للنسب المحددة

أعلنت اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني عدم مطابقة قوائم ممثلي الأحزاب والحركات السياسية للنسب المحددة الخاصة بالشباب والمرأة وممثلي الجنوب .

وقال بيان نشرته الناطقة باسم لجنة الحوار أمل الباشا على صفحتها في الفيس بوك: أن لجنة  الحوار اجتمعت صباح اليوم  السبت برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني رئيس اللجنة, واستعرض مقرر اللجنة وأمينها العام الدكتور احمد عوض بن مبارك نتائج التحليل للقوائم المقدمة من الأحزاب والحركات السياسية للتأكد من النسب التي أقرتها اللجنة المتعلقة بتمثيل الجنوب بنسبة لا تقل عن 50 % والنساء بنسبة لا تقل عن 30 % والشباب بنسبة لا تقل عن 20 % , حيث كانت اللجنة الفنية قد خاطبت جميع الأحزاب والحركات السياسية بخطابات رسمية بضرورة الالتزام بتلك النسب عند تسليم قوائم ممثليها لمؤتمر الحوار الوطني الشامل إلى اللجنة الفنية.

وأضاف البيان أن نتائج التحليل لقوائم الأحزاب والحركات السياسية جاءت غير مطابقة للنسب المحددة, بل تراوحت النسب من صفر لتمثيل الشباب وصفر لتمثيل النساء و50% لتمثيل الجنوب في قائمة تمثيل المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية الشبابية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وجاء في البيان أن بقية الأحزاب السياسية وحركة أنصار الله ( الحوثيون) لم تلتزم بتلك النسب, حيث جاء تمثيل الجنوب والنساء والشباب بأقل من النسب المحددة قليلاً, عدى قائمة الحزب الاشتراكي اليمني التي تميزت بالتزامها بالنسب المحددة حيث شملت قائمة ممثليه نسبة 51 % من الجنوب و30 % من النساء و 26 % من الشباب.

وطلبت اللجنة الفنية من الأحزاب والحركات التي لم تلتزم بنسب التمثيل بضرورة تعديل قوائمها بحيث تلتزم بالنسب المحددة وتسليمها خلال هذا الأسبوع.

ولم  يتحدث بيان اللجنة عن مسالة مشاركة الحراك الجنوبي .

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني