- محلي

القائم بأعمال السفارة اليمنية بواشنطن يلتقي مسئولين أمريكيين

التقى القائم بأعمال سفارة اليمن في واشنطن عادل السنيني بنائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى السفير ستيفن سيش أمس في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية.
في اللقاء أشاد القائم بالأعمال بعمق العلاقات الثنائية التي تربط الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة، مؤكداً ضرورة توطيد علاقات التعاون ودعمها في كافة المجالات المشتركة والأصعدة المختلفة.
واستعرض القائم بالأعمال الخطوات التي اتخذت بُغية انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل في الــ18 من شهر مارس القادم. كما تطرق اللقاء إلى الترتيبات الجارية لقعد المؤتمر الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن في لندن يوم الخميس الموافق 7 مارس 2013م.
في السياق ذاته بحث القائم بالأعمال عادل السنيني خلال زيارته لمجمع وزارة الأمن الداخلي بواشطن مع الجانب الأمريكي بمشاركة مسؤولي شؤون اليمن وبرامج المساعدات في دائرة الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب بالوزارة نتائج زيارة وكيل وزارة الأمن الداخلي الأمريكي السيد راند بيرز لليمن ومتابعة برامج التعاون والتنسيق الأمني خاصة في جوانب تدريب رجال الأمن والجمارك في الموانئ البحرية والجوية.
واستعرض الأخ القائم بالأعمال نجاحات الأجهزة المعنية في رصد عدد من شحنات الأسلحة الخطيرة والمحظورة دولياً في مطارات صنعاء وعدن وفي المياه الإقليمية وكذا في مينائي عدن والحديدة، مؤكداً استعداد الحكومة اليمنية استيعاب برامج إضافية لتطوير وتعزيز مهام قوات الأمن اليمنية في ظل التحديات المتزايدة.
المصدر: سبأ . نت

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني