- محلي

العامري: مشاورات يمنية مسؤوله لتعين وزيرين للدفاع والداخلية

image

الرشاد نت-صنعاء

 

أكد الدكتور محمد العامري وزير الدولة عضو مجلس الوزراء اليمني ورئيس حزب الرشاد إن العمليات العسكرية لقوات التحالف قد فتت قوى الحوثيين وعلي عبدالله صالح.

 

وقال العامري في تصريح لـصحيفة “الرياض” بأن أكثر من 70% من إمكانات وقدرات الحوثيين وصالح تلاشت تماما بفضل العمليات النوعية التي تقودها المملكة وقوات التحالف بعد أن حققت العمليات أهدافها بتدميرها للترسانة العسكرية الإستراتيجية للانقلابين.

 

وأوضح بأن المشهد العسكري بدأ يتغير تماما بعد ظهور انشقاقات كبيرة في المؤتمر الشعبي العام إذ أن هناك معسكرات بأكملها انحازت إلى الشرعية، مبينا بأن هناك اندحارا ملحوظا في قوى الحوثيين وصالح بعد الانتفاضة الشعبية ضدهم.

 

وكشف العامري بأن هناك مشاورات يقوم بها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع أعضاء الحكومة لاختيار وزيرين للدفاع والداخلية، والتي لا ينبغي أن يكون فيها أي تأخير أكثر من ذلك حتى يبدأ الوزيران ممارسة مهامهم على الأرض مؤكدا بأن الحكومة اليمنية تعمل على إعادة تشكيل الجيش وفق مبادئ وطنية لا مكان فيها للمناطقية والقبلية.

 

وأضاف بأن هناك جهودا دبلوماسية مهمة يقوم بها وزير الخارجية اليمني رياض ياسين الذي يواصل جولاته الدولية لعدد من الدول في سياسة مضادة حتى لا تقع بعض الجهات والدول ضحية للخداع والتضليل الذي يقوم به الطرف الآخر.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني