- محلي

الدكتور العامري :يكشف أن القوى الشرعية في عدن تسيطر بشكل تام على ما نسبته 80 % من المحافظة

 

imageالرشاد نت – متابعات

كشف وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء اليمني الدكتور محمد العامري عن أن القوى الشرعية في عدن تسيطر بشكل تام على ما نسبته 80 % من المحافظة ، مشيرا إلى أنهم في طور عقد اجتماع عاجل لبحث عملية موعد وآلية توجه الحكومة إلى اليمن لمباشرة أعمالها من هناك .

وقال العامري لصحيفة «الرياض» السعودية نشرته اليوم الخميس إن الوضع الإنساني يستدعي التدخل السريع فهناك مشاكل في المياه والكهرباء وأزمات في المواد الغذائية والمستشفيات الصحية وكل هذا يحتاج إلى غوث عاجل في المرحلة الراهنة.

وأوضح أن الحراك الذي يقوم به وزير الخارجية اليمني الأسبق أبو بكر القربي الموالي لصالح لم يصل إلى مرحلة التفاوض والتفاهم ، مشيرا إلى أن الانقلابين يبحثون عن مخارج للإنقاذ من المأزق الذي يعيشونه فهم لم يتوقعوا أبدا أن تكون الأمور بهذه الصورة.

وفيما يخص آخر المستجدات لمؤتمر الحوار اليمني الذي سيجمع الفرقاء اليمنيين قال العامري إنه من المفترض أن يكون المؤتمر في منتصف الشهر المقبل لكن من الوارد أن يكون هناك تغييرات في موعده نظرا لظهور حسابات جديدة بسبب ظروف الحرب غير المستقرة، مضيفا أن العمليات العسكرية ستفضي في نهاية المطاف إلى تسوية سياسية عادلة لن يكون فيها طرف يستقوي بالسلاح على الأطراف الأخرى.

وأكد أنه متى ما جلس الجميع على طاولة الحوار بدرجة متساوية وكان المصير في النهاية إلى الإرادة الشعبية فليس هناك إي مشكلة مع أي طرف سياسي ، مشيرا إلى أن مشكلتنا في السابق كانت مع مليشيات (الحوثي) تستقوي بمقدرات الدولة وبالقوة وبفرض أجندتها على الناس بالقوة، مشددا على أنهم يرحبون في الحكومة بأن تكون هذه القوى جزء من العملية السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني