- محليأنشطة وفعاليات

استضافها مركز الشيخ أبي الحسن المأربي .. تنظيمية الرشاد تطلق الحملة الثالثة للتنسيب بمشاركة “15” مندوباً

HGKFSKFFEKWFWأطلقت دائرة التنظيم باتحاد الرشاد اليمني الحملة الثالثة للتنسيب – محافظة مأرب، وذلك يوم الأربعاء 5/رجب/1434هـ الموافق 15/5/2013م والتي أقيمت بوادي عبيدة، بمركز الشيخ أبي الحسن المأربي بمشاركة خمسة عشر مندوباً من مختلف مديريات المحافظة.

الحملة التي شملت توزيع أدوات وأدبيات الرشاد الإعلامية على المندوبين دشنت بدورة مكثفة استمرت من التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساء تخللها العديد من الفقرات؛ حيث بدئت بقراءة آيات من الذكر الحكيم، تلاه كلمة لرئيس دائرة التنظيم الأستاذ/ فيصل حسن الحفاشي عن منزلة العمل الجماعي في الشريعة، أورد فيها العديد من الأدلة الشرعية والعقلية الداعية إلى ضرورة العمل الجماعي، سارداً المظاهر العديدة للأعمال الجماعية في الشريعة؛ كصلاة الجماعة، والحج، والجهاد، وغيرها.

رئيس دائرة التوجيه والإرشاد الأستاذ/ صلاح الكلدي ألقى بدوره كلمة عن المعاني التي يجب توفرها في عضو الرشاد، من جهة العقائد والعبادات والأخلاق، ولفت أنظار الحضور إلى ضرورة أن يكون عضو الرشاد قدوة في هذه الأمور كلها.

تلا ذلك كلمة لنائب رئيس مجلس الخبراء الأستاذ/ ياسر النجار، تحدث فيها عما يدور داخل أروقة الحوار الوطني، مشيراً إلى عظيم التوفيق الذي حظيت به رؤى الرشاد؛ ففي قضية صعدة تضمنت الإشارة إلى تمرد الحوثي على الدولة، وإنشائه دولة داخل الدولة. وكذا رؤية الرشاد في قضية بناء الدولة، وقد وضح للحضور سبب اختيار الرشاد للنظام البرلماني والحكم المحلي واسع الصلاحيات، ورفضه للفيدرالية المؤدية إلى تقسيم البلاد وتمزيقها.

من جانبه ألقى الشيخ/ محمد عبد اللطيف -رئيس اللجنة الدعوية بمركز الشيخ أبي الحسن- محاضرة عن السياسة الشرعية، مبيناً ما يجب فعله عند تزاحم المصالح والمفاسد، أو تزاحم المفاسد مع بعضها البعض، وأن الهدي الشرعي دوماً درء أكبر المفاسد باحتمال أدناها.

أمين عام الرشاد الدكتور/ عبد الوهاب الحميقاني، ألقى محاضرة بمسجد دار الحديث بعنوان (وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه) نالت إعجاب الحاضرين من العلماء وطلبة العلم وعامة الحضور.

كما ألقى الدكتور الحميقاني أيضاً كلمة عن الحوار الوطني، أشار فيها إلى الجهود المبذولة من قِبَل الرشاد في مختلف قضايا الحوار، كما قام بالرد على أسئلة وإشكالات الحضور في العديد من قضايا الحوار والعمل السياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني