- محليمواقف وبيانات

اتحاد الرشاد يستنكر الاعتقال التعسفي الذي طال الشيخ حسين عمر بن شعيب ومن معه بمحافظة عدن

الرشاد نت- خاص

استنكر اتحاد الرشاد اليمني الاعتقال التعسفي الذي طال الشيخ حسين عمر بن شعيب ومن معه بمحافظة عدن خارج إطار القانون والقضاء الشرعي، مطالبا سلطات الدولة سرعة الإفراج عنه، معتبرا أن مثل هذه الإجراءات تعكر التهيئة للحوار الوطني وتشجع بعض الأطراف على عدم الانخراط فيه.

وأكد الرشاد في – بيان صادر عنه اليوم- على تطبيق القانون وفرض سيادته على جميع أبناء الشعب اليمني ومكوناته ومحافظاته من صعدة إلى المهرة دون انتقائية في ذلك.

كما أكد على حق أبناء الشعب اليمني في شماله وجنوبه في التعبير عن آرائهم السياسية والفكرية دون خرق للثوابت الدينية والوطنية ودون أن يصاحب ذلك العنف أو التحريض عليه أو الاعتداء على الأشخاص والممتلكات الخاصة والعامة.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد:

فإن اتحاد الرشاد اليمني في الوقت الذي يؤكد فيه على حق أبناء الشعب اليمني في شماله وجنوبه في التعبير عن آرائهم السياسية والفكرية دون خرق للثوابت الدينية والوطنية ودون أن يصاحب ذلك العنف أو التحريض عليه أو الاعتداء على الأشخاص والممتلكات الخاصة والعامة.

فإنه يستنكر الاعتقال التعسفي الذي طال الشيخ حسين عمر بن شعيب ومن معه بمحافظة عدن خارج إطار القانون والقضاء الشرعي، مطالباً سلطات الدولة سرعة الإفراج عنه حيث أن مثل هذه الإجراءات تعكر التهيئة للحوار الوطني وتشجع بعض الأطراف على عدم الانخراط فيه.

كما يؤكد الرشاد على تطبيق القانون وفرض سيادته على جميع أبناء الشعب اليمني ومكوناته ومحافظاته من صعدة إلى المهرة دون انتقائية في ذلك.

صادر عن اتحاد الرشاد اليمني – صنعاء

الخميس 11/4/1434هـ الموافق 21/2/2013م

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني