- محلي

أمين عام لجنة الحوار: مؤتمر الحوار سينعقد في صنعاء ومحافظات أخرى واقتربنا من نقطة الصفر لانطلاقه

قال عضو اللجنة الفنية للتحضير للحوار ونائب الأمين العام لمؤتمر الحوار ورئيس المنسقية العليا لشباب الثورة ياسر الرعيني، إن اللجنة الفنية للحوار انتهت “تقريباً” من كافة الأعمال وبالتالي سلمت تقريرها النهائي للرئيس عبدربه منصور هادي وبدأت في استقبال أسماء ممثلي المكونات السياسية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.

أمين عام لجنة الحوار: مؤتمر الحوار سينعقد في صنعاء ومحافظات أخرى واقتربنا من نقطة الصفر لانطلاقه
أمين عام لجنة الحوار: مؤتمر الحوار سينعقد في صنعاء ومحافظات أخرى واقتربنا من نقطة الصفر لانطلاقه

وأوضح أن الأمانة العامة لمؤتمر الحوار تقوم حالياً بالإعداد اللوجستي والإداري والفني لانعقاد المؤتمر وأنها بانتظار الأحزاب لتسليم أسماء ممثليها في المؤتمر حتى يتسنى للرئيس تحديد موعد انعقاد المؤتمر.

وأضاف: “وأعتقد أننا قريبون جداً من نقطة الصفر، نقطة انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل”.

وأكد الرعيني في حوار مع صحيفة “الجمهورية” إن موعد انعقاد المؤتمر سيحدده الرئيس هادي بعد أن تسلم كافة المكونات السياسية قوائم أسماء ممثليها المشاركين في مؤتمر الحوار، متوقعاً أن ينطلق المؤتمر في الشهر القادم. ونفى الرعيني تأجيل موعد انطلاق مؤتمر الحوار.

وأوضح أن  المؤتمر الشعبي وأحزاب اللقاء المشترك لم تسلم قوائمها حتى هذه اللحظة (الخميس الماضي) لأسباب تخصها هي.

وأضاف: “في الحقيقة المؤتمر الشعبي إلى الآن لم يسلم رسمياً قائمته ولم تعرض على اللجنة الفنية .. الدكتور عبدالكريم الارياني رئيس اللجنة الفنية للتحضير للحوار قال إن المؤتمر الشعبي العام سلم قوائم ممثليه واشترط أن لا تفتح وتسلم للجنة إلا عندما تسلم أحزاب اللقاء المشترك قوائم ممثليها، أما بالنسبة لنشر المؤتمر الشعبي العام لأسماء ممثليه في الصحف فأعتقد أن هذا أمر داخلي يخص المؤتمر الشعبي العام وليس لنا علاقة بذلك”.

وقال إن الشباب سيدخلون الحوار الوطني وفقاً لآليتين الأولى سيتم تمثيلهم من خلال كافة الفعاليات السياسية بنسبة لا تقل عن 20 % إضافة إلى أربعين للشباب المستقلين غير المنتمين للأحزاب السياسية من الساحات سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً، مضيفا: “سيدخل في الحوار الوطني من الشباب ما لا يقل عن مائة وخمسة وأربعين مادون الاربعين عاماً، ونأمل أن تفرز هذه العملية عن نخبة رائعة من الشباب الذين يحملون مشاريع تنويرية وطنية من أجل الغد الأفضل”.

وأكد أن مؤتمر الحوار سيعقد في العاصمة صنعاء وفي غيرها من المحافظات مثل محافظة عدن وأيضاً من الممكن أن تتوزع بعض جلسات فرق العمل في بعض المحافظات كتعز وحضرموت وصعدة وسقطرة وغيرها من المحافظات.

وقال إن هناك عدداً من شباب الثورة “معتقلون على ذمة حادثة النهدين، مضيفا: “وقد تحدثت شخصياً مع الرئيس هادي حول ذلك وقال إن ملفاتهم محالة مع قضية جمعة الكرامة إلى القضاء ليفصل فيها ونتمنى أن يتم ذلك سريعاً خاصة أننا سمعنا أن التهم الموجهة لبعض المعتقلين ليست تهم جامع النهدين وبعض المعتقلين تم اعتقالهم قبل حادثة جامع النهدين ورئيس الجمهورية قال إنه سيطلب عرائض الدعوى ضد المعتقلين للاطلاع عليها وإطلاق من لم تثبت عليه التهمة”.

وأوضح أن الرئيس هادي وعد بالنظر في زيادة رواتب شهداء الثورة وأن هناك ترتيباً مع رئاسة الوزراء حول هذا الجانب.

المصدر: الأهالي نت

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني