- محلي

أكد سقوط ثلاثة قتلى بينهم طفلة وجندي .. إصلاح عدن يحذر من مستقبل مجهول ينتظر الحياة السياسية والمدنية في الجنوب

 ندد التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن بالهجوم الذي وصفه بالغادر على فعالية شباب الثورة السلمية بمحافظتي عدن ولحج وكذا الاعتداء على مقره بمدينة كريتر مساء أمس من قبل عناصر مسلحة تنتمي للحراك الجنوبي وبقايا النظام المتضررين من ثورة الشباب السلمية.

وطالب إصلاح عدن بضبط المتسببين والمحرضين للهجوم على احتفالية شباب الثورة وأيضا مقر الإصلاح بعدن والذين تجاوزوا بسلوكهم كل الحدود واستخدموا مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة كما قاموا برمي مبنى مقر الإصلاح  بأربع قنابل من مختلف الأنواع-حسب البيان-.

وجاء في بيان صادر عن إصلاح عدن ((إن مجاميع مدفوعة من قبل التيار المسلح في الحراك الجنوبي وبقايا النظام حاولت عصر اليوم الأحد الاعتداء على الفعالية السلمية لشباب الثورة بعدن في ساحة الحرية بكريتر ونظراً لنجاح الفعالية فقد وجهوا اعتداءاتهم إلى كل شيء فاعتدوا على شباب الثورة والمارين في الطرقات وسيارات المواطنين وواجهات المحلات والبيوت بالأحجار والألعاب النارية، ثم تطور الاعتداء حين طال مقر الإصلاح بكريتر بمختلف أنواع الأسلحة والقنابل ليسقط عدد من الجرحى بالإضافة إلى اضرار مادية”

وتأكد حسب البلاغ سقوط شهيدين هما (الطفلة حنين حسن القاضي (15 عاماً) ومواطن عشريني العمر مجهول الهوية قتلا أثناء ركوبهم  لوسيلة تنقل عامة (باص أجرة) والشهيد الثالث جندي من الأمن  ( عمره 30 عاماً) قتل بطلق ناري في رأسه.

وقال إصلاح عدن “إننا نحمل بلاطجة الحراك المسلح وعلي سالم البيض المسؤولية كاملة عن الأحداث المؤسفة التي تعرض لها شباب الثورة ومقر الإصلاح بعدن مؤكداً بأنها عمل لا أخلاقي ولا يمت للنهج السلمي بصلة, وأن ما حصل من اعتداء يأتي بعد تصريحات تهديد من قبل بعض قيادات الحراك السياسية والدينية وسنعمل على مقاضاتهم, وأنه في حال لم يتم معاقبة الجناة ومحاسبة المحرضين فإن مستقبلاً مجهولاً ينتظر الحياة السياسية والمدنية في الجنوب”.

وأكد البيان “إننا في إصلاح عدن لن ننجر إلى مربع العنف مهما كلفنا الثمن وسنبقى مع شركائنا نناضل بسلمية لنعيد الاعتبار للجنوب وأهله الشرفاء”.

وطالب إصلاح عدن رئاسة الجمهورية وحكومة الوفاق القيام بمسؤولياتهم كما طالب اللقاء المشترك وجميع القوى السياسية والمنظمات  المدنية ومختلف التيارات والقوى بتحديد موقف واضح وحازم مما حدث وإدانة تلك الأعمال.

المصدر: أخبار اليوم

p dir=”RTL”

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني