- محلي

الرئيس هادي يزور موقع حمولة سفينة السلاح (جيهان 1) المصدرة من الحرس الثوري الإيراني

00300

الرشاد نت- متابعات

قام اليوم الرئيس هادي بزيارة لمقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية وكان في استقباله قائد المنطقة اللواء الركن ناصر عبدالله الظاهري، وأركان حرب المنطقة العميد الركن صالح علي حسن، والضباط والأفراد والصف الذين رحبوا بالرئيس،.

كما زار الرئيس موقع حمولة السفينة الإيرانية جيهان 1، حيث اطلع على طبيعة ونوعية الأسلحة التي احتوتها السفينة، وهي مجموعة من المتفجرات الحديثة والمتطورة، والذي يعادل الكيلو منها مائة كيلو تي إن تي.

وقال قائد المنطقة عند تحديد هذه المتفجرات في منطقة واحدة تعادل كيلو تسقط عمارة كبيرة وتوقع بها تدميرا كاملا.

وقال أن المتفجرات من صنع إيراني، كما احتوت على مواد متفجرة من نوع سي 4 شديدة الانفجار وصورايخ متنوعة أرض جو مضاد للطيران، ويهدد سلامة الطيران، وكذلك نواطير تقريب مسافة ونواطير ليلية أخرى قياس للمسافة من الليزر لتحديد الهدف ونواظير الربط المدفعي وأسلحة كاتمة للصوت وأحزمة ناسفة و100قطعة اربي جي مصدرة من الحرس الثوري الإيراني ومنظمات للتفجير كاملة وأجهزة تحكم تفجير عن بعد وغيرها من الأسلحة الأخرى.

كما قام هادي بجولة ميدانية في إطار زيارته للعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن شملت أنحاء المدينة (خور مكسر والمنصورة والمعلا والتواهي وكريتر).

وقد استهل الأخ الرئيس زيارته بتدشين العمل في مشروع توسيع الطريق البحري الممتد من فندق عدن بخور مكسر إلى جولة كالتكس، والذي يعد من المشاريع الحيوية الهامة.

ويهدف المشروع إلى تخفيف الزحام وتجنب الحوادث المرورية، حيث كان في استقباله هناك الإخوة محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد وأمين عام المجلس المحلي عبدالكريم شايف، وعدد من القيادات والكوادر لهندسية والإدارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني