- محلي

الدكتور عبد الوهاب الحميقاني : المرحلة القادمة سيتم إنجاز عدة مهام أبرزها تحديد الأقاليم رسمياً

06AW32J_0501-2-20140105-074022

الرشاد-خاص

قال الدكتور عبد الوهاب الحميقاني إن المهام في الأيام القادمة خلال السنة وما بعدها هي تحديد عدد ومكونات الأقاليم رسمياً من قبل الرئيس واللجنة التي فوض باختيارها ثم تشكيل لجنة صياغة الدستور من 17 عضواً من قبل الرئيس مع الحكومة ولجنة التوفيق.

وأضاف: ثم سيتم تشكيل الهيئة الوطنية من جميع المكونات السياسية من قبل الرئيس ولجنة التوفيق، وتوسيع مجلس الشورى لإدخال بقية المكونات السياسية من قبل الرئيس.

وفيما يتعلق بالحكومة القادمة قال الحميقاني : إنه سيتم تغيير محدود في الحكومة من قبل الرئيس، ثم صياغة الدستور من قبل لجنة الصياغة والموافقة عليه من قبل الهيئة الوطنية ثم الرئيس ثم إحالته لمجلس النواب ثم الشعب، والاستفتاء على الدستور من قبل الشعب في مدة لا تتجاوز سنة من الآن والغالب خلال 9شهور.

وأضاف ثم ستأتي مرحلة إجراء انتخابات برلمانية ثم رئاسية يحدد موعدها وسلطاتها الدستور المستفتى عليه، بعدها الدورة الانتخابية الأولى والتي مدتها أربع سنوات ستكون مرحلة تأسيس الدولة وبناء سلطات الأقاليم والولايات والتشريعات والمهام اللازمة لذلك، وخلال هذه الدورة الأولى لبناء الدولة سيمثل الجنوب بنصف السلطة التشريعية والقيادات التنفيذية.

وأخيراً الدورة الانتخابية الثانية والتي ستكون على أسس الدولة الاتحادية ذات الأقاليم التي اكتمل بناؤها.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني