- محليأنشطة وفعاليات

أمسية رمضانية يقيمها فرع الرشاد في منطقة خولان بالعاصمة صنعاء

DSDDHخاص-الرشاد

أقام فرع اتحاد الرشاد في منطقة خولان بصنعاء يوم الجمعة 27-7-2013م، أمسية رمضانية مع أبناء القرية.

وفي الأمسية التي حضرها ممثل الرشاد في الحوار الوطني الشيخ محمد عيضة شبيبة وعدد من قيادات اتحاد الرشاد افتتحت الأمسية بالقرآن الكريم، وألقى بعدها نائب رئيس الهيئة القضائية الشيخ عبد الرحمن عيشان كلمة رحب فيها بالحاضرين من الضيوف وأهالي القرية.

وتحدث عيشان أمام الحاضرين وأهالي القرية حول أهمية شهر رمضان وما يتوجب على المسلم العمل في هذا الشهر الكريم، ثم تطرق عيشان إلى موضوع حب آل البيت والذي كثر المدعون في حبهم وتوظيفه سياسياً، وتساءل بقوله “كيف يحبون النبي وهم يطعنون في عرض عائشة؟ كيف يحبونه وهم يسبون صحابته، أين هم من حبهم له؟! ونحن آل البيت نتبرأ منهم ومن هو على شاكلتهم” مذكراً بفضائل آل البيت ومواقفهم المشرفة في الإسلام.

ثم وجه نائب رئيس مجلس الخبراء في اتحاد الرشاد الشيخ ياسر النجار في كلمته نصيحة للحاضرين حيث قال “علينا أن نعلم ماذا نريد لأن الإنسان إذا حدد ما يريده يسعى لتحقيقه، ونحن غايتنا هي مرضاة الله والفوز بالجنة والنجاة من النار”.

وأضاف النجار “نحن مسلمون نحمل دين الله الحق ونريد أن نعيش بأمان ونعيش بحياة كريمة، ونريد أن تحكمنا الشريعة الإسلامية، وأن يكون لنا سيادة في قرارنا السياسي وأن نكون دولة محترمة في المنطقة نرجع لليمن عزها ومجدها، وأن اليمن ليس بلداً فقيراً في الموارد ولكنه فقير إلى الرجال الصادقين الذين يحسنون استخدام واستغلال هذه الموارد، ونحن في بلاد يحتاج إلى تطبيق الشريعة الإسلامية لأنها مفتاح الخير ومفتاح التنمية الشاملة في المجال العلمي والاقتصادي والاجتماعي والزراعي وبقية المجالات”.

من جانبه ألقى ممثل الرشاد في فريق قضية صعدة، الشيخ “محمد عيضة شبيبة” كلمة حذر فيها الحاضرين على أن لا ينخدعوا بالشعارات البراقة التي ترفعها بعض القوى السياسية وأنها شعارات حسب وصفه (حق يراد بها باطل)”.

 وانتقد شبيبة وهو من أبناء مدينة صعدة الشعارات التي ترفعها جماعة الحوثي حيث تساءل “هل رأيتم شعار اليوم قتل أمريكياً واحداً؟ هل سمعتم أنهم جدعوا أنف أمريكي أو قطعوا أذن أمريكي؟ والسؤال لكم كم قتل يمني؟ وكم شردوا من أسر يمنية؟ وكم نهبوا من أراضي؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى
اتحاد الرشاد اليمني