مواقف وبيانات

الاحزاب السياسية اليمنية تبارك اتفاق الرياض وتصدر بيان هام

الرشاد نت …. خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
انطلاقًا من المسؤلية الوطنية الماثلة أمام الأحزاب والقوى السياسية اليمنية وما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا لبلادنا وادراكاً منا لحجم المعاناة التي وصل اليها حال أبناء الشعب اليمني بسبب انقلاب مليشا الحوثي المدعوم من نظام الملالي في إيران وما نجم عنه من تبعات كارثية على اليمن ومحيطه .
تعلن الاحزاب والقوى السياسية الموقعة على هذا البيان دعمها وتأييدها لمخرجات حوار جدة – الرياض -بين الحكومة والمجلس الانتقالي التي تمت برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وبحضور ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان وماتمخض عنهاباتفاق الرياض الثلاثاء5نوفمبر2019 م .
وتؤكد الأحزاب والقوى السياسية عزمها على العمل مع كافة الأطراف على تنفيذه كونه طريقاً آمناً لتمكين حضور الدولة وتفعيل مؤسساتها في العاصمة المؤقتة عدن للقيام بواجباتها في ادارة الشأن العام وتوفير الخدمات واحلال الأمن والاستقرار وعودة الحياة السياسية وتمكين الأحزاب السياسية من القيام بدورها بناء على قاعدة الالتزام بالتوافق والشراكة داعية الجميع للعمل بكل إخلاص وتفاني على تنفيذه للخروج من متاهات الانقسامات والصراعات التي لن تخدم سوى مليشيا الحوثي ومشروعها السلالي الطائفي
وتتوجه الأحزاب والقوى السياسية بالشكر والتقدير للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لوقوفهم الداعم والمساند لليمن أمام المشروع الإيراني التوسعي .
وختاماً تؤكد الاحزاب والمكونات ثقتها بالقيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي،
و بالمملكة العربية السعودية ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان كضامنين للاتفاق ورعاه امناء لتسييره تحت مظلة الشرعية اليمنية والمرجعيات. الجامعة ممثلةبالمبادره الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات. الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة
والله ولي التوفيق
صادر عن الأحزاب والقوى السياسية
9ربيع الأول 1441
الموافق 6نو فمبر2019
المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
الحزب الاشتراكي اليمني
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
اتحاد الرشاد اليمني
حزب العدالة والبناء
حركة النهضة للتغيير السلمي
حزب التضامن الوطني
اتحاد القوى الشعبية
حزب السلم والتنمية
حزب البعث العربي الاشتراكي
حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
حزب الاتحاد الجمهوري
زر الذهاب إلى الأعلى