1078400_676941575667730_36498848_n-274x300

 

الرشاد نت- خاص

قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حزب الرشاد الاستاذ بسام الشجاع: “إن موقع اليمن وما تملكه من عوامل مشتركة طبيعية وتاريخيه تحتم على أي قمة للأشقاء في الخليج مناقشة الوضع اليمني سيما في الوقت الحالي الذي يواجه فيه عدة تحديات بما فيها تصاعد أعمال العنف وتردي الوضع الاقتصادي.

 

يأتي ذلك في ظل انطلاق اليوم الثلاثاء القمة الخامسة والثلاثون لدول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة القطرية الدوحة والتي تستمر يوماً واحدا ومن المقرر أن تبحث الملف اليمني.

وفي تصريح لصحيفة الوطن القطرية أكد الشجاع إن اليمن تقف امام تحديات خاصة ملف الجماعات المسلحة التي تهدد السلم والأمن والاستقرار وكذلك تصاعد الدعوات الرامية للانفصال في الجنوب وشق وحدة الصف اليمني وتمزيق النسيج الوطني والاجتماعي معاً، مما يؤثر سلبا على المنطقة برمتها.

 

وأضاف أن ما يجعلنا نتطلع لسعي إخواننا في دول الخليج هو أن تضطلع قمتهم الى هذه المواضيع وبلورتها للخروج برؤية تدعم كل ما من شأنه ترسيخ التوافق الوطني والامن والاستقرار، ومعالجة الوضع الاقتصادي المتردي.

 

وأشار إن الجميع يتطلع أن تبدأ هذه القمة بوضع محددات للمشروع العربي الاسلامي الذي من شأنه أن يكبح جماح المشروع الإيراني الفارسي والحد من تدخلاته في الشأن العربي سيما في ظل التنامي المستمر لهذا المشروع الفارسي الذي يهدد المنطقة فلا بد من مشروع عربي واضح المعالم لإيقاف أي مشروع يهدد أمن واستقرار المنطقة.

 

 

بواسطة : دائرة الاعلام والثقافة

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

إكتب تعليقك

إسمك الكريم * رابط موقعك المُفضل